Menu

روسيا تعلن توسيع قائمة العقوبات بحق أستراليا 

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنّ "موسكو وسعت قائمة أستراليا السوداء لتشمل 121 شخصًا إضافيًا من ممثلي وكالات إنفاذ القانون ورجال الأعمال والصحافيين".

وأوضحت الخارجية الروسية في بيانٍ لها، أنّه "وردًا على تشديد العقوبات التي تفرضها الحكومة الأسترالية، والتي تشمل عددًا متزايدًا من المواطنين الروس، بمن فيهم مسؤولون وأفراد أسرهم، فضلاً عن ممثلي قطاع الأعمال ووسائل الإعلام، جرت إضافة 121 أستراليًا إلى قائمة الممنوعين من دخول روسيا".

كما لفتت إلى أنّ "القائمة تتضمن مسؤولي وكالات إنفاذ القانون، ورجال الأعمال والخبراء والصحافيين الذين يصوغون أجندة معادية للروس في ذلك البلد، وكل المدرجين في القائمة السوداء يمنع عليهم دخول روسيا، إلى أجل غير مسمى، ونظرًا إلى أن كانبيرا الرسمية لا تعتزم التخلي عن مسارها المناهض لروسيا وتواصل فرض عقوبات جديدة، فسيستمر العمل لتحديث قائمة الحظر الروسية".

ويُشار إلى أنّه في 18 أيار/ مايو الماضي، فرضت السلطات الأسترالية عقوبات على عدد من الصحافيين وموظفي الخدمة المدنية الروسية، من بينهم المدير العام لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" وعدد من الصحافيين والإعلاميين الروس، ومنهم المدير العام لشبكة "RT"، والقائم بأعمال وزير الطوارئ في روسيا.